٣ أطعمة صحية يجب أن تتوقفي عن تناولها فوراً

100002740

عندما تقررين اتباع نمط حياة صحي وخسارة الوزن، لا بدَ انك تلجئين الى عدد من الأطعمة الصحية بدل من تناول تلك الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية والدهون. وهناك عدد من الأطعمة التي تعتقدين انها صحية إلا ان تناولها بشكل دائم خلال اتباع الحمية الغذائية يسبب لك زيادة في الوزن حتماً.

السوشي

السوشي هو من الأطعمة الصحية اذ انه لا يتم قليَه ولا يحتوي على الدهون، الا ان تناول كمية كبيرة من السوشي يؤدي الى زيادة الوزن حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من الأرز. الأرز هو من أنواع النشويات البيضاء التي تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وتزيد من الجوع وتحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذا لا يجب الإكثار من تناول السوشي خلال اتباع الرجيم.

الرايس كيك

يتم اللجوء الى تناول الرايس كيك خلال الرجيم بدل من الخبز اعتقاداً انه مناسب للحمية. صحيح ان الرايس كيك لا يحتوي على سعرات حرارية عالية الا انه يسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي يزيد من الجوع خلال اتباع الرجيم.

ألواح الشوفان

نعم هذه الألواح الصحية المصنوعة من الشوفان لا يجب تناولها خلال الحمية الغذائية. تحتوي هذه الألواح على نسبة عالية جداً من السكر وبالتالي هي تسبب زيادة في الوزن بسبب السعرات الحرارية العالية الموجودة فيها.

رابط الموضوع

إسألي الفقيه 

إسألي فقيه

حديث اليوم 

قال الباقر (عليه السلام):

جهاد المرأة أن تصبر على ما ترى من أذى زوجها و غيرته

 مكارم‏ الأخلاق 215في حق الزوج على المرأة ص : 3