ما لا تعلمينه عن فوائد المشروبات الغازية على الصحة!

100002714

هل سمعت يومًا عن فوائد المشروبات الغازية؟ قد لا تصدقي هذا الأمر إذ لم ينصحنا أي طبيب تناول المشروبات الغازية بسبب إمكانية تأثيرها سلبًا على الصحة. لكن سنفاجئك اليوم بالعلومات التي سنزودها لك في هذا المقال من "عائلتي".

    الكافيين: تحتوي معظم أنواع المشروبات الغازية على نسبة عالية من الكافيين التي يمكن أن يكون لها تأثير سلبي وايجابي على الصحة. يمكن للكافيين أن يساعدك على التخلص من مشكلة الصداع الشديد ويعزز عمل الجهاز العصبي المركزي ويمنع تراكم الأحماض الدهنية في الكبد ويعزز المزاج بشكلٍ ملحوظ. هذا ويقال أن الناس الذين يحصلون على الكافيين بشكلٍ روتيني، يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون وسرطان القولون ومشاكل أخرى في الكبد.
    المياه الغازية: تعتبر المياه الغازية من المكونات الأساسية التي تحتوي عليها المشروبات الغازية. للمياه الغازية فوائد عديدة خصوصًا على الجهاز الهضمي. كما تساعد المياه الغازية على علاج مشكلة ألم البطن والغثيان وتحد من اعراض الإمساك.
    الصوديوم: تحتوي المشروبات الغازية على الصوديوم الذي يعتبر من بين العناصر الغذائية التي يجب أن نحصل عليها في حياتنا اليومية. يساعد الصوديوم على إحتفاظ المياه في الجسم ويعالج مشكلة تشنج العضلات التي يمكن أن تعاني منها ويمنع ظهور التجاعيد على البشرة ويمنع انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم.

لكن على الرغم من الفوائد التي ذكرناها عن المشروبات الغازية لا يجب أن ننسى أبدًا كيفية تأثيرها سلبًا على الصحة. لذلك، لا ضرر في تناول كوب من المشروبات الغازية بين حينٍ وآخر لطالما أنك لا تتعدي الكمية اللازمة والمطلوبة.

رابط الموضوع

إسألي الفقيه 

إسألي فقيه

حديث اليوم 

قال الصادق (عليه السلام):

من بركة المرأة قلة مئونتها و تيسير ولادتها و من شؤمها شدة مئونتها و تعسير ولادتها

مكارم‏ الأخلاق ص: 198